الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

المصريون ليسوا أحفاد الفراعنة


الدراسة دى بدات دراسة فيها من 2017 وتحديدآ في شهر مايو وتوقفت فتره ورجعت تانى العنوان اكيد هيكون صادم للجميع "المصريون ليسوا أحفاد الفراعنة"؟؟!! ازاى ايه الي بتقولوا دا يعنى المعابد الي في الاقصر واسوان والاهرمات وابو الهول وغيرو وغيرو مش بتاعت المصريين؟؟!! ايه التخريف دا ياعم انت بتشكك في التاريخ وحضارة 7000 سنة دا رد اي حد لما يقراء عنوان الموضوع اولآ انا مش بشكك في الحضارة المصرية طبعا ولا بقول ان المعابد والاهرمات وابو الهول وغيرو مش بتاعت المصرين تابع الموضوع انت هتفهم قصدى

"بسم الله الرحمن الرحيم"
أكبر كذبة حصلت في التاريخ البشري وتاريخ المصري ان المصريين أحفاد الفراعنه المصرين ليسوا أحفاد الفراعنة المصرين أحفاد بناة الاهرامات القدماء المصريون والقدماء المصريون ليسوا الفراعنه
الناس خدة كلمة فرعون موسي في "القران الكريم" وعموها من فرعون الي فراعنه وتوارثته أجيال ورا أجيال من غير وعي وفي الدراسة دى هثبت ان فرعون موسي الذي ذكرفي "القران الكريم" ليس مصري ولا يمت للقدماء المصريين بصله والمصريين هم أحفاد بناة الاهرمات القدماء المصريون والقدماء المصريون ليسوا فراعنة ورمسيس ليس فرعون موسي زي ما كتير من الناس بتقول كدة
ربنا عز وجل ذكر في "القران الكريم" قصة "نبي الله موسي" عليه السلام و فرعون ذكرهم بعدد 460 اية من اصل 6236 اية عدد ايات "القران الكريم"
وربنا عز وجل ذكر في "القران الكريم" قصة "نبي الله موسي" مع فرعون بعدد 34 سورة من اصل 114 سورة عدد سور "القران الكريم"
وورد اسم "نبي الله موسي" بعدد 136 مرة وورد اسم فرعون بعدد 74 مرة في "القران الكريم"
وهنا بقول اسم فرعون لان كان اسم مكنش لقب وللاسف الناس خدة اسم فرعون دة وعمموا الي الفراعنه

"لا يوجد اي اثبات تاريخي للقب او صفة بين الملوك باسم فرعون"
وكان كل ملك بيقي ليه حاجه اسمها الخرطوش والخرطوش دة الي بيكتب فيه الاسم بتاع الملك في الحضارة المصرية القديمة والانجازات بتاعتة والاقاب بتاعته الخرطوش نفسة اسمة "شن" والاقاب والانجازت الي جوا الخرطوش اسمها "رن" ومن هنا جت اسطورة "شنة ورنة" موردش في اي خرطوش من الخراطيش بتاعت الملوك في الحضارة المصرية القديمة اي لقب  او اسم فرعون نهائي 
 الخرطوش ( Cartouche )
نرجع تانى لأسم فرعون اية الي بيثبت ان فرعون دة اسم مش صفه 

"السبب الاول"
ربنا عز وجل مذكرش غير اسم فرعون في "القران الكريم" ولم يذكر تمامآ جمع فرعون بمعني المثال لم يذكر الفراعنة بل ربنا عز وجل قال فرعون ولما ربنا عز وجل يتكلم عن فرعون والقوم اللي بيتبعوا ربنا عز وجل قال "فرعون وملئه" "فرعون وال فرعون" لاكن ربنا عز وجل مقلش الفراعنة 

"السبب الثانى"
ربنا عز وجل ذكر في "القران الكريم" في "سورة الأعراف
"بسم الله الرحمن الرحيم"
"وَقَالَ مُوسَىٰ يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (104)"
"صدق الله العظيم"
فرعون هنا جت بياء النداء و ياء النداء مبتجيش غير مع اسم زي لما اقول يا بيهيه يا نوجا يا رامى لاكن لما اجي اتكلم عن صفه لازم احط "ال" زي ما ربنا عز وجل ذكر في "القران الكريم" في "سورة يوسف"
"بسم الله الرحمن الرحيم"
"فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَيْهِ قَالُوا يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّ اللَّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ (88)"
"صدق الله العظيم"
هنا ربنا عز وجل قال "العزيز" لان هنا لقب "العزيز مصر"
ولما نبص في العهد القديم في التوراة هتلاقي ان مذكور فرعون وموسي بالحرف الواحد كاتالي 
"(سفر الخروج 6: 11) اُدْخُلْ قُلْ لِفِرْعَوْنَ مَلِكِ مِصْرَ أَنْ يُطْلِقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ أَرْضِهِ"
وذكر كمان 
"(سفر الخروج 14: 8) وَشَدَّدَ الرَّبُّ قَلْبَ فِرْعَوْنَ مَلِكِ مِصْرَ حَتَّى سَعَى وَرَاءَ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَبَنُو إِسْرَائِيلَ خَارِجُونَ بِيَدٍ رَفِيعَةٍ"
وذكر كمان 
"(سفر الخروج 6: 27) هُمَا اللَّذَانِ كَلَّمَا فِرْعَوْنَ مَلِكَ مِصْرَ فِي إِخْرَاجِ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ. هذَانِ هُمَا مُوسَى وَهَارُونُ"
ولما نيجي نلاحظ كدة في التوراة هنلاقي ان كل الايات الي موجوده في التوراة مذكور "فرعون ملك مصر" ومش معقول ومش طبيعي انه يطلق لقب بلقب تانى 


"فرعون موسي من الهكسوس وعلاقة الهكسوس ببني اسرائيل"
من اكبر المؤرخين في الحضارة المصرية القديمة الي هو كان مصري كان اسمة "مانيتون"
كان من احد الكهنه وكان من اقدم الناس اللي كتبت ومن اكتر الناس اللي كتبت في تاريخ مصر في الحضارة المصرية القديمة وفي العصر القديم لما "مانيتون" تكلم عن الهكسوس ذكر وقال في كتباته 
"ولست ادري لماذا. نقمه من الإله. فاندفع نحنا أقوام آسيويين  من أصل  الوضيع جاؤوا من المناطق الشرقيه.. هذه الاقوام كانت كلها  تدعى الهكسوس ومعناها الملوك الرعاه ويقال إن هاؤلا الناس كانو عربا.  ( مانيتون 280 ق. م)"
مانيتون
وعالم الاثار "أوجوست مارييت" مؤسس المتحف المصري 
كان بيتكلم عن الهكسوس وقال "ان الهكسوس كانه عباره عن اقوام من العرب الكنعانيون وبني اسرائيل" واطلق عليها العرب العماليق 
أوجوست مارييت
والدكتور "احمد شلبي" بيقول في كتابة "مقارنة الاديان اليهودية" ان الهكسوس قومآ من الاعراب 
كتاب مقارنة الاديان اليهودية
وربنا عز وجل بيقول عليهم "الأعراب أشد كفرا ونفاقا"

وعندنا المؤرخ والفيلسوف الاغريقي "زينون كاسيدوفسكي" لما كتب في كتابة "الواقع والأسطورة في التورات" تحدث فيها عن الهكسوس وذكر بالحرف الواحد كاتالي 
"ويتوقع أن تكون عشيرة يعقوب قد جاءت مصر مع زحف الهكسوس أو بعد أن أقاموا سيطرتهم فيها وقد أستقبل يعقوب ومن معه استقبالآ طيبآ في مصر لآنهم كانوا أقرباء المحتلين ومن جهة أخري ليس من الصعب أن نتوقع أن الفراعنة الهكسوس لم يثقوا بالمصريين وكانوا يثقون بأنسبهم الآسيويين الذي يجمعهم معآ المنشا واللغة"
كتاب الواقع والأسطورة في التورات

"الدليل الديني علي ان فرعون من قوم نبي الله موسي"
من المعروف دينيآ وتاريخيآ ان القدماء المصرين كانوا بيتحدثوا وبيتكلموا بالغة المصرية القديمة وكانوا بيكتبوا "باللغة الهيروغليفية" او "باللغة الهيراطقية"
اللغة الهيروغليفية
اللغة الهيراطقية
لاكن بني اسرائيل كانوا بيتحدثوا باللغة الي نزلت بيها التوراة وللغة النبياء الي هي اللغة العبرية وكانت هي الي بتنطق وتكتب فا "سيدنا موسي" لما اتي اتي لقومه اتي لفرعون والهكسوس الي هما كانوا بنهم بني اسرائيل الي هما قومه اتي للناس الي هما من قومه واللي بيدل ان "سيدنا موسي" اتي الي قومه طبعا ده مش كلامى دة كلام ربنا عز وجل ولما بيقول في "القران الكريم" في "سورة ابراهيم"
"بسم الله الرحمن الرحيم"
"وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ ۖ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4)"
"صدق الله العظيم"
أذن كل رسول اتي بلسان قومه ودة منافي تماما لقوم مبيكلموش للغة ودة اثبات ان فرعون من بني اسرائيل مش القدماء المصرين والقدماء المصرين مش فراعنه 
ولاكن "سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام"
ربنا اخصه بالعموم كما ذكر في "القران الكريم" تحديدا في "سورة سبأ"
"بسم الله الرحمن الرحيم"
"وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (28)"
"صدق الله العظيم"

"الأدلة العلمية والتاريخية ان رمسيس الثاني ليس فرعون موسي بشكل قاطع"
في ناس كتير قالت ان رمسيس الثانى هو فرعون موسي والكلام دة مش صحيح علميآ وتاريخيآ وكل الادله تثبت ان رمسيس الثانى ليس هو فرعون موسي

"الدليل الاول"
رمسيس الثاني توفي وهو في سن 93 عاما، وكان قبل وفاته يعاني من خشونة في الركبة بدرجة كبيرة، وكان غير قادر على المشي وقت وفاته وغير قادر على ركوب الخيل، وأعراض شيخوخة كبيرة، وهذا ثبت من خلال فحص موميائه في باريس. 

"الدليل الثانى"
بقايا الملح الذي عثر عليه في مومياء رمسيس الثاني هو ملح وادي النطرون، وكان يستخدم في تحنيط المومياوات بخلطه مع زيت بذرة الكتان الحار، وهو موجود في جميع المومياوات المصرية.

"الدليل الثالث"
رمسيس الثاني كان له أكثر من 100 ابن، بينهم مرنبتاح الذي تولى الحكم خلفه، وما ذكر في العهد القديم أن فرعون كان له ابن وحيد وقتل رضيعا في الضربات العشر. 

"الدليل الرابع"
عصر رمسيس الثاني يعتبر عصر الإمبراطورية الثانية، وكانت حدود كيمت تمتد من شمال سوريا حتى الشلال الرابع للنيل في النوبة، وهذا معناه انتشار الحاميات المصرية على طول هذه الإمبراطورية الضخمة، وكان من المستحيل أن يهرب اليهود منه إلى كنعان، فكان الجيش المصري متواجدا هناك.

"الدليل الخامس"
من المستحيل عبور الآلاف من اليهود أرض سيناء، والتيه فيها 40 عاما، بدون أن يتركوا أثرا لهم يثبت وجودهم كما فعلوا مع معظم الأمم والشعوب، وبدون أن يصطادهم الجيش، لأن الجيش كانت له حاميات بالقرب من العريش والبحر الأحمر، وهناك أقدم طريق عسكري موجود حتى الآن في سيناء، ويسمي طريق حورس، وكان يعبر منه الجيش إلى أرض كنعان. 

"الدليل السادس"
 فرعون اسم وليس لقب، لأن العهد القديم ذكر واضحا أن فرعون بدون ال التعريف الخاصة بالألقاب مثل القيصر الملك، لأن العهد المقدس ذكر بوضوح أن فرعون ملك مصر يعني علم متبعا معه لقب. 

"الدليل السابع"
القرآن الكريم ذكر أن الله محي كل آثار فرعون، وهذا لا ينطبق أبدا على رمسيس الثاني الذي تملأ آثاره كل العالم.

"الدليل الثامن"
ذكر فرعون في القرآن والإنجيل متبعا باسم هامان وقارون وهذه أسماء وليست ألقابا، ولا يجوز لغويا عطف اسم على لقب.

"الدليل التاسع"
رمسيس الثاني كان له شأن عال جدا في العالم القديم، وإن حدث هذا فعلا وقد غرق من المستحيل أن أعداءه الحيثيين والآشوريين يفوتون هذا الحدث بدون أن يذكروه في مصادرهم، لكن لم يتم ذكر هذا مطلقا عند شعوب العالم القديم بالنسبة لرمسيس الثاني.

"الدليل العاشر
المؤرخون الذي عاصروا رمسيس الثاني وما كتبه مانتيون السمنودي، وحتى الأجانب مثل هيرودوت، الذي أنشأ موسوعة تاريخية وعلمية عن شعوب العالم القديم، لم يشر أبدا إلى واقعة اليهود وغرق رمسيس الثاني لا من قريب ولا بعيد. 

"الدليل الحادي عشر"
رمسيس الثاني كان يدون كل معركة يقوم بها، بل كان يدون كل أعداء كيميت على معابده، ولا توجد في النقوش أي شيء يشير إلى بني إسرائيل، فالأعداء هم كانوا الكوشيين وشعوب البحر المتوسط والآسيويين (الفرس والحيثيين).

"الدليل الثانى عشر"
 كان لدى الجيش المصري كتاب عسكريون يرصدون بكل دقة المعارك وكل الأحداث، ولم يذكر أو يدون أي ضابط مصري وجود هذه الأحداث ابدا، بل إن الكتاب العسكريين المصريين ذكروا فقط ما حدث بالتفصيل في معركة قادش، وذكروا أن رمسيس الثاني قد فشل فيها وكاد أن يؤسر ويقتل.

هي دى الدراسة او اغلبها الي تثبت ان فرعون مش مصري ومن الهكسوس بني اسرائيل وان القدماء المصريين مش فراعنه ورمسيس الثانى مش فرعون موسي اتمني ان تكون الدراسة دى تكون فادتكم واستمتعتوا بيها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق